Top زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



حمل تطبيق الطبي الآن حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة حمل تطبيق الطبي الان

من أعراض النحافة أيضاً، إضعاف القدرات الفكرية وسرعة التعب والشعور بالوهن، والإعياء الشديد، والجفاف لدى إصابتهم بالإسهال أو النزلات المعوية أو الحمى، كذلك شحوب الجسم وحدوث خلل بضربات القلب.

يقدم مؤشر كتلة الجسم لأغلب الأشخاص تقديرًا معقولاً لكمية الدهون في الجسم. غير أن مؤشر كتلة الجسم لا يقيس دهون الجسم بشكل مباشر.

كلما تقدم العمر كلما كانت فرصة زيادة الوزن أكبر، وذلك يرجع إلى انخفاض معدل الأيض وضعف كتلة العضلات، وبالتالي فقد ينتج عن تناول نفس الطعام في الخمسين رغم تشابه في الثلاثين زيادة في الوزن.

انقطاع الطمث: قد يتسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في أثناء فترة انقطاع الطمث إلى زيادة الوزن. يميل هذا الوزن الزائد إلى التراكم في منطقة البطن. 

عدم اللجوء لاستخدام الوسائل غير العلمية لتخفيف الوزن مثل استخدام أعشاب طبية أو أدوية ومستحضرات طبية تستخدم لعلاج أمراض أخرى تكون أحد مضاعفاتها الجانبية هو تخفيض الوزن، وهذا من أسباب النحافة عند النساء.

قد يتمكّن بعض الأشخاص من فقدان الوزن بشكل كبير في بداية خطة تنزيل الوزن، وقد يبدأ بعدها النزول ببطء أو المرور بمرحلة ثبات الوزن أو التوقف عن النزول على الرغم من إكمال اتباع الحمية المناسبة،[١] وعند محاولة اتباع عادات جديدة غالباً ما يميل الجسم إلى التمسك بالطرق القديمة لإتمام وظائفه، ومن الممكن زيادة الوزن في الأسابيع القليلة الأولى من النظام الغذائي، وتحديدًا عند اختيار نظامًا غذائيًا صارمًا، ومن أسباب اتبع الرابط زيادة الوزن على الرغم من تقليل تناول الطعام:[٢]

هل تريد التحدث مع طبيب نصيا او هاتفيا؟ تحدث مع طبيب المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق بأقلام آلاف الأطباء المعتمدين

 تناول أطعمة غنية بالبروتين في كل وجبة مثل جبنة – حليب – لبن بيض لحم سمك دجاج.

اكتشف الطبي الصحة النفسية الصحة النفسية الدليل الطبي مكالمة صوتية

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

BMI and waist circumference calculator ما مرض مقاومة الأنسولين؟ إليك الإجابة من أحد خبراء مايو كلينك الإجراءات الطبية ذات الصلة

أيضًا من المهم تجنب النشاط البدني المفرط والتدخين والاكتئاب الشديد حيث يمكن أن تكون جميعها عوامل مساهمة في النحافة. ووضع برنامج غذائي جيد التخطيط.

فرط إفراز الغدة الدرقية بحيث يزداد المعدل الايضي لجميع أعضاء الجسم مسبباً بذلك فقدان الوزن المستمر بصورة ملحوظة.

Report this wiki page